الأحد، 6 يناير 2013

تعليم كرة القدم


sport دروس تعليم كرة القدم خطوة خطوه



http://www.hamss.net/vb/showthread.php?13914-%CF%D1%E6%D3-%CA%DA%E1%ED%E3-%DF%D1%C9-%C7%E1%DE%CF%E3-%CE%D8%E6%C9-%CE%D8%E6%E5 


دروس كرة قدم اتمنى ان تستفيدو منها ( مدرب كرة قدم في هولندا )


http://www.bdr130.net/vb/t213227.html


دروس كرة القدم
http://www.youtube.com/user/Sasuke6641/videos?view=0&flow=grid


.................................................................

المكتبة الرياضية الشاملة
http://www.sport.ta4a.net/index.php

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد أصبح التدريب في كرة القدم عملية معقدة تستدعي علما وممارسة ميدانية وليس أحدهما فقط
كما أن الإعتماد على الخبرة الميدانية دون اللجوء الى العلم يخل بإحدى القواعد الأساسية لتطور
تلك الخبرة والعمل على نموها ، بل سيحد منها ويجعل من صاحبها مدربا ينقصه الكثير مهما كانت
خبرته العلمية ، حيث أن التدريب الرياضي بصفة عامة وتدريب كرة القدم بصفة خاصة يقصد به :

( إعداد لاعب الكرة إعداد فسيولوجيا بتكيف أجهزته الحيوية مع المجهود المبذول والأداء المطلوب
خلال المباراة ، وكذا إعداده مهاريا وخططيا بحمل مناسب سواء من حيث الشدة أو الحجم .)
ومن خلال هذا الموضوع سوف أتتطرق الى أهمية التخطيط التدريبي لمدربي كرة القدم وأهم مميزات 
التدريب الحديث في كرة القدم ............


أهم مميزات التدريب في كرة القدم هي

:

1ـ التكامل في تنمية نواحي الإعداد للاعب والتركيز على الإعداد البدني الخاص بدرجة كبيرة ، ولذا فلا 
بد من أن تراعي التنمية الشاملة لجميع عضلات وأجهزة الجسم بالإضافة الى تنمية عناصر اللياقة
البدنية الخاصة بكرة القدم وبدرجة متوازنة .
2ـ التخطيط والتنظيم والإستمرار وعلى أسس علمية بما يضمن معه التأثير الإيجابي على مستوى 
اللاعب وإستمرارتقدمه في الجوانب المختلفة لكرة القدم كمبدأ التدرج في إرتفاع مستوى الحمل
والتوقيت الصحيح لتكراره .
3ـ التدريب على الجماعية من حيث شكل الأداء مع التركيز على الصفة الفردية للتدريب عموما 
حيث إنه يراعى الفروق الفردية للاعبين من حيث المستوى البدني والمهاري أو العمر وغيرها 
4ـ تعتمد عملية التدريب في كرة القدم على عاملين يكمل بعضهما الآخر .
أولهما : إعداد اللاعب من الناحية التطبيقية (التعليمية والعملية ) للأداء البدني والمهاري 
والخططي . والآخر من الناحية النفسية والذهنية ( الصفات الإرادية والتربوية )
والعامل الأخير يشكل أحد أسس التفسير لنتائج بعض المباريات بين الفرق ذات المستوى 
الأدنى والتي تتضح من فوز فريق متواضع على آخر له تاريخه وبطولاته ومستواه المرموق
والمميز ،حيث يلعب فيها الجانب النفسي والذهني دورا هاما في التفوق من جراء مؤازرة
الجماهير والإرتباط بأرض المنافسة وعوامل أخرى معنوية وأخرى مادية .

الصفات الإرادية للاعب كرة القدم تتخلص في مايلي :

1ـ الروح العالية 2ـ التصميم 3ـ الولاء 4ـ الحماس 5ـ الإلتزام
6ـ بذل أقصى جهد 7ـ اللعب الرجولي 8ـ التركيز 9ـ إمتصاص حماس الأخرين
10ـ التحكم في الإنفعال .
ولذا يجب على المدرب أن يتخذ في حسبانه الإعداد المتكامل للاعب والفريق ككل من الجانب البدني والمهاري والخططي والنفسي والذهني ....



أهمية تخطيط التدريب لمدربي كرة القدم ..........

التخطيط للتدريب في كرة القدم وسيلة ضرورية للتقدم بحالة اللاعبين حيث يحدد مضمون ومحتويات
عملية التدريب بطريقة منظمة تؤدي الى أعلى مستوى للأداء خلال المنافسات .
ولكي يمكن الوصول في تدريب كرة القدم الى المستويات العالية فإن ذلك يتم من خلال وقت طويل ولابد 
من التحكم في الوقت ، ولهذا نجد أن أهمية وضع خطط تدريب لفترات أقصر ( سنة ـ فترة ـ مرحلة
أسبوع ) يتم فيها تحديد الأهداف والوجبات وتدرجها من أهداف وواجبات فرعية الى أهداف أكبر منها
وهكذا يتم تحقيق الهدف النهائي من الخطة العامة .


تنقسم مرحلة التخطيط الى ثلاثة مراحل هامة وهي :

أولا : مرحلة الإعداد العام وتشمل /

التمرينات العامة ويزداد حجم الحمل فيها بدرجة كبيرة ما بين (70% الى 80% ) من درجة
الحمل الكلية وكثافة التورينات تكون متوسطة ، وذلك لتطوير الحالة التدريبية وأيضا للإرتقاء 
بعناصر اللياقة البدنية العامة وتستغرق هذه المرحلة بين (6 أسابيع الى 8 أسابيع ) للتأهيل 
للمسابقة بشكل عام ، ويجري التدريب خلال تلك الفترة يوميا وقد يصل الى مرتين في اليوم الواحد 
ومن ( 3 الى 5 مرات إسبوعيا ) لفرق النأشين والشباب وتحتوي هذه المرحلة
على تدريبات عامة لجميع أجزاء الجسم والعضلات التي تعمل في كرة القدم بإ
ضافة الى تمرينات الإحساس والتمرينات بالأجهزة والألعاب الصغيرة وتتضمن
التدريب على الأثقال ويكون التركيز بالنسبة للقوة على العضلات المادة
للرجلين .

ثانيا : مرحلة الإعداد الخاص وتشمل /

تستغرق هذه المرحلة من ( 4 الى 6 أسابيع ) وتهدف الى التركيز على الإعداد البدني الخاص 
بكرة القدم من خلال تدريبات الأداء الخاص باللعبة من حيث الشكل والموقف
وتتضمن هذه المرحلة أيضا على تدريبات الإعداد الخاص والتمرينات المهارية
بأكثر من كرة والتمرينات التي تنمي المهارة بالإرتباط بتطوير الصفات
البدنية والتمرينات المهارية المركبة .

ثالثا : مرحلة الإعداد للمباريات وتشمل 
تستغرق هذه المرحلة من ( 3 الى 4 ) أسابيع ويركز فيها المدرب على النواحي المهارية 
والفنية والخططية الهامة والرئيسية وتهدف هذه المرحلة لتثبيت الكفاءة الخططية للاعبين مع 
العناية بدقة الأداء الخططي تحت ضغط المدافعين بالإضافة الى الإرتفاع بالحالة البدنية وتثبيتها 
إستعدادا لفترة المباريات .


المبادئ التنظيمية لوحدة التدريب اليومية هي :

1ـ يحدد المدرب زمن وحدة التدريب اليومي من ( 60 الى 150 ) دقيقة وقد تكون على أجزاء صباحا 
ومساءا ويتحدد الزمن وفقا لدورة الحمل الأسبوعية وللهدف من وحدة التدريب والفترة أو المرحلة
للبرنامج السنوي .
2 ـ التنظيم في وحدة التدريب اليومية من حيث تشكيل الحمل للتمرينات وفترات الراحة البينية وفقا
للهدف منها ومراعاة أسس ومبادئ التدريب ، وبناء البرامج وأن تحتوي وحدة التدريب على بعض
التورينات الترويحية لتجنب عامل الملل .
3ـ التحضير والإعداد لوحدة التدريب قبل بدء التدريب وذلك من حيث إعداد الأدوات والأجهزة والكرات
وتحديد وتخطيط الملعب ولوحة الشرح النظري وكذا إلمام المساعدين بمحتويات وحدة التدريب وعمل
كل منهم .
4ـ تحديد أهداف التدريب لوضع المحتوى بما يحقق تلك الأهداف كما يجب إيضاحه لدى اللاعبين وأن
يتعرفوا على المحتمى المحقق لتلك الأهداف قبل بدء وحدة التدريب اليومية .

تحياتي

منقووول



.......................................



دروس تعلم كرة القدم بمهارة

نبذة عن لعبة كرة القدم : 
لعبة كرة القدم هي الأكثر شعبية في العالم ، الأكثر إثارة وحماسا بين كل أنواع الرياضات . يمارسها ويتابع مبارياتها باهتمام بالغ ملايين الأشخاص. ولكل منهم فريقه أو نجمه المفضل. و كرة القدم هي أسهل الألعاب، ففي القانون الرسمي لها هناك فقط 17 مادة، أما هدف اللعبة فهو سهل جدا وواضح: إدخال الكرة في المرمى، و الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف يكون هو الفائز. و بإمكان الجميع لعب كرة القدم ، ليس ضروريا أن تكون طويل القامة أو قويا ، لكن اللاعب الجيد هو اللاعب اللائق جسديا ، المتزن ، المتمرن على مختلف المهارات الفنية .. مما يمكنه من التحم في الكرة.. فتزيد إمكاناته و إمكانات فريق لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف ، و الحيلولة دون قيام الفريق الخصم بالتسجيل . و كرة القدم تمارس منذ القدم ، ففي العصور الوسطى كانت قرى بكاملها تتحدى قرى أخرى في مباريات تجري في الشوارع .. أو على ملاعب تشبه حلبات المصارعة ، و كان بإمكان اللاعبين التقاط الكرة و الجري بها والمحاورة ، وقذفها ، مما كان يؤدي إلى حدوث معارك كبيرة فيما بينهم .. و كانوا يتسببون في إثارة فوضى لا مثيل لها ! أما اللعبة التي نعرفها ونمارسها اليوم فقد تطورت منذ 150 عاما تقريبا، عندما بدأت المدارس الخاصة بتنظيم المباريات لتلاميذها.. لتشجع التمارين البدنية ، و تنمي فيما بينهن روح رياضية عالية ، و كان لكل مدرسة قوانينها : بعضها يسمح بلمس الكرة باليد ، و بعضها الآخر يمنع ذلك ، و كانت مساحة الملعب تختلف بشكل كبير ، و نظرا لأن لكل مدرسة قوانينها .. كان من الصعب تنظيم مباريات بينها ! و في عام 1848 تم إرساء مجموعة قوانين في ( كامبردج ) بإنجلترا ، تحدد مبادئ اللعبة بين المدارس ، وكان القانون يسمح للاعبين بأخذ الكرة باليد و الجري بها . و بعد مدة ظهرت لعبتان تختلفان تماما عن بعضيهما: الأولى : هي اللعبة التي نشأت في مدرسة ( رجبي ) و التي تسمح للاعبين بأخذ الكرة باليد .. وسميت فيما بعد ( كرة قدم الرجبي ) .. و هي ما زالت تمارس حتى هذا اليوم . الثانية : لعبة كرة القدم التي تلعب بالقدم فقط ، و يمنع أخذ الكرة باليد فيها . و في عام 1863م ، تأسس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، و أطلق على اللعبة التي يمثلها الاتحاد ( سوكر (soccer أي لعبة كرة القدم . بعدها تأسس عدد كبير من الأندية في بريطانيا و أوروبا . أما القوانين الموجودة فقد تم إقرارها منذ عام 1870 . ملعب كرة القدم : لملاعب كرة القدم قياسات متعارف عليها بالرغم من أن المساحة الفعلية قد تختلف من ملعب لآخر فالطول يمكن أن يتراوح بين 90 و 120 مترا و العرض بين 45 و 90 مترا لكن المهم أن يكون الملعب مستطيل الشكل . فريق كرة القدم : 
يتكون كل فريق من 11 لاعبا و يمكن أن يتم التبديل معهم من اللاعبين الاحتياطيين واحد أو اثنين و الحد الأقصى ثلاثة تبديلات و يجلس الاحتياطيين بالقرب من خط التماس إلى أن يطلب منهم أن يحل أحدهم محل لاعب في الملعب . 

الكرة : تصنع كرة القدم من شرائح من الجلد المرن و تنفخ بضغط 1 كيلو جرام لكل 1 سنتيمتر مربع و عندما تنفخ تماما يتراوح محيط دائرتها بين 68 و 71 سنتيمترا و هناك كرات أصغر للاعبين الناشئين و يجب أن يكون وزن الكرة عند بداية اللعب بين 396 و 453 جراما . الملابس: الملابس الرسمية للعبة كرة القدم هي : قميص خفيف و شورت قصير ، و جوربان طويلان ، و حذاء خاص و يرتدي كل أعضاء الفريق زيا واحدا من اللون نفسه ، و يجب أن يكون مختلفا بشكل ملحوظ عن لون الفريق الآخر . و لمعظم أحذية كرة القدم مسامير بارزة من الحديد أو البلاستيك في أسفلها لتمنع الانزلاق و هناك نوعان من هذه المسامير : مسامير ثابتة ملتصقة بالنعل ، و مسامير منفصلة يمكن أن تثبت بالنعل بطريقة المسامير اللولبية . و يتميز النوع الثاني بإمكانية تغييره حسب حالة الطقس ، فتستعمل المسامير الأطول في حال هطول الأمطار أو عندما تكون الأرض موحلة مثلا و بالنسبة للمباريات التي تقام على أرض صلبة أو مغطاة بالبلاستيك يمكن استعمال أحذية بدون مسامير 
و يرتدي حارس المرمى قميصا يختلف لونه عن لون قمصان باقي فريقه ، كما يضع حراس المرمى القفازات للتحكم بمسار الكرة خصوصا عندما تكون مبتلة و حارس المرمى هو الوحيد في فريق كرة القدم الذي يسمح له بلمس الكرة و إمساكها بيده فعليه تقع مسؤولية كبرى ألا و هي حماية مرمى فريقه . هناك العديد من المهارات الأساسية في لعبة كرة القدم ، منها تسديد الكرة بقدمك أو برأسك ، و تمريرها لزميل ، و قطعها عن لاعب منافس و هنا ملخص عن هذه المهارات : تسديد الكرة : اهم مهارات لعبة كرة القدم هي تسديد الكرة بدقة لتمريرها إلى لاعب آخر أو تسديدها في المرمى و هناك عدة طرق لتسديد الكرة منها : التمريرة القصيرة على الأرض ، و التسديدة الطويلة التي ترتفع فيها الكرة عن الأرض ، و الرفعة القصيرة من فوق رأس الخصم ، و التسديدة الطائرة (على الطاير)أي تسديد الكرة بقوة و هي في الهواء ، و التسديدة نصف الطائرة أي التسديدة القوية التي تسدد فيها الكرة فور وصولها إلى الأرض . و يمكن تسديد الكرة بأي جزء من القدم ، فالتسديدات القصيرة المحكمة تكون بداخل مشط القدم ، و التسديدات الطويلة و الطائرة تكون بأعلى مشط القدم ( من الداخل ) ، ولا تستعمل كثير أطراف أصابع القدم بظرا لصعوبة التحكم في الكرة من هذا الجزء من الحذاء . الجري بالكرة : 
لتحريك الكرة دا خل الملعب تستطيع إما أن تمررها للاعب آخر ، و إما أن تجري بها و هذا يعني أن تجري محتفظا بالكرة بالقرب من قدميك ، و أن تتحكم بها بحيث لا يستطيع لاعبو الفريق الخصم انتزاعها منك ، فاللاعب يجري بالكرة من أجل التخلص من اللاعبين المنافسين ، أو عندما لا يجد زميلا يمرر له الكرة ، فالتحكم الجيد بالكرة ضروري جدا وهناك ثلاثة اشياء يجب وضعها في الإعتبار هي : 

1- 
المسافة : احرص على ألا تبتعد الكرة كثيرا عن قدميك حتى لا يأخذها منك لاعب منافس ، على ألا تلصقها بقدميك لأن ذلك يجعل تقدمك بطيئا . 
2- 
الرأس : اعرف أن اللاعب الماهر هو الذي يحتفظ برأسه مرفوعا أثناء الجري بالكرة و ذلك ليسهل عليك رؤية أماكن اللاعبين الآخرين في الملعب ، بينما تراقب الكرة بنظرة خاطفة . 
3- 
الهدف : في نهاية الجري يجب أن تمرر الكرة ، أو تسددها نحو المرمى ، حيث لا ينفع الجري بالكرة لتضيع منك في النهاية . 

- 
التحكم بالكرة : 
قبل ان تمرر الكرة أو تجري بها أو تسددها نحو المرمى عليك التحكم بها ، فالسيطرة على الكرة هي مفتاح اللعبة . و باستطاعتك استعمال أي جزء من جسمك للتحكم بالكرة ما عدا اليدين . و في معظم الأحيان ستستعمل قدميك لإيقاف الكرة و وضعها في المكان المناسب بداخل مشط قدمك ، و يمكن كتم الكرات العالية بباطن القدم فور وصولها إلى الأرض و تسمى هذه الطريقة ( قبضة النعل ) و بالنسبة للكرات العالية عليك استعمال صدرك أو رأسك أو فخذك. تسديد الكرة بالرأس : هذه مهارة مهمة جدا للاعب كرة القدم تمكنه من التحكم بالكرات العالية ، و تمريرها و التصويب نحو المرمى راقب الكرة بدقة و استعمل وسط جسمك 
و للتحكم بالكرة بالرأس استعمل جسمك لاحتواء قوة دفع الكرة لتسقط عند قدميك ، مع إبقاء جسمك مسترخيا أثناء ذلك . أما لتسديد الكرة برأسك نحو المرمى فعليك استعمال الجزء العلوي من جسمك بأن تحركه من الوسط ، و تشد عضلات رقبتك . و أمام المرمى فيمكنك التسديد بالرأس بالانقضاض نزولا إن كانت الكرة على ارتفاع قليل ، و بعيدة عن قدميك . هناك العديد من المهارات الأساية في لعبة كرة القدم منها : كيفية صد الهجوم المنافس ، و كيفية اجادة التصويب على المرمى . صد الهجوم : 
لقطع الكرة من اللاعب المنافس لك فور استلامه إياها أو من خصم يجري بها ، عليك بمهاجمته و هذا يعني الإقتراب منه و مواجهته بقدميك ، إلا أن ذلك يتطلب منك شجاعة و توقيتا و سرعة و هناك ثلاث طرق أساسية لمواجهة المنافس هي : التصدي مواجهة ، و التصدي جانبيا ، والانزلاق . و يستعمل التصدي مواجهة عندما يتوجه اللاعب المنافس نحوك مباشرة : اقترب منه ، و استعمل جانب القدم لكتم الكرة ، ثم تحرك بسرعة للتحكم بالكرة فور حصولك عليها . أما التصدي جانبيا فهو لأخذ الكرة من خصم يتحرك في الاتجاه ذاته الذي تسير به و في الوقت المناسب انقض على الكرة و استعمل مشط قدمك لاعتراض الكرة بقوة . أما الطريقة الثالثة فهي بواسطة الانزلاق ، حيث ينزلق اللاعب على الأرض بالقرب من خصمه ، و يبعد الكرة عنه ، و عندما تقوم بهجمة انزلاق ينتهي بك الأمر إلى الوقوع أرضا و لن تتمكن حينئذ من الحصول على الكرة .. بل يمكنك إرسالها إلى زميل لك ، أو إخراجها من الملعب ، و هذه خطة كثيرا ما يستعملها المدافعون لوقف هجوم عندما يجتاز اللاعب المنافس اللاعبين الآخرين ، و ينطلق مهددا المرمى . و يهدف التصدي للهجوم من اللاعب المنافس إلى أخذ الكرة بطريقة نزيهة مع الابتعاد – قدر الإمكان – عن الاحتكاك الجسدي ، فإنك إذا أصبت خصمك أو ركلته فسوف يمنح الحكم ضربة حرة لصالح الفريق المنافس . التصويب على المرمى : التحكم بالكرة و تمريرها و اقتناصها من المنافس ، يتطلب عوامل أساسية تساعد على تحقيق هدف الفريق في تسجيل الأهداف . و لتسجيل الأهداف على الفريق أن يمتلك الكرة أولا ، ثم يحتفظ بها ، و أن يهاجم ، ثم يتغلب على الدفاع أمامه لفتح الثغرات أمام المرمى و ذلك يتطلب عملا جماعيا ، أما التسديد على المرمى فإن ذلك يتعلق بمهارة اللعب الفردية . عليك إذن بالتحكم في الكرة أثناء محاولات دفاع الخصم لأخذها منك ، و يجب عليك حينئذ أن تفكر سريعا بالمكان الخالي في المرمى للتسديد ، ثم سدد الكرة فإن استعمالك لكل مهاراتك في هذه اللحظة بالذات هو مفتاح النجاح لك و لفريقك فالتسديدة على المرمى يجب أن تتغلب على الحارس و تفاجئه ، و من الممكن تحقيق ذلك بتسديدة قوية تسدد إلى مؤخرة الشباك من مسافة بعيدة ، لكن القوة ليست كل شيء ، فمن الممكن التسجيل بأي تسديدة بالقدم ، أو بالرأس ، بما فيها التسديدات الخفيفة ، و الرفعات القصيرة و كثيرا ما يسجل عدد كبير من الأهداف بالإصرار و المثابرة ، و بملاحقة الهجوم ، و بالضغط على منطقة المرمى ، و اغتنام الفرص لإدخال الكرة في الشباك . 

- 
حارس المرمى : حارس المرمى في لعبة كرة القدم هو اللاعب الوحيد في أرض الملعب الذي يسمح له بلمس الكرة بيديه ، لكن داخل منطقة الجزاء فقط . و يختلف دوره عن أدوار باقي أفراد الفريق ، و يتطلب مهارات مختلفة . أولا و قبل كل شيء .. يجب على حارس المرمى أن يمنع تسجيل الأهداف في مرمى فريقه .. فهو يلتقط الكرة بيديه عادة ، و يحاول جاهدا أن يكون جسمه وراء الكرة تحسبا من انزلاقها من بين يديه ، و هو بحاجة لأن يقفز في الهواء أحيانا لالتقاط الكرة ، و في حالات أخرى و عندما تكون الكرة عالية في منطقة المرمى المليئة باللاعبين .. يضربها بقبضته لإبعادها و إبعاد الخطر عنه ، و إذا كانت التسديدة عالية و تهدد مرماه فإته لا بد من أن يقفز ليخرجها بيديه فوق الشباك ، أو المرمى . و تتطلب حراسة المرمى شجاعة فائقة .. فإذا تجاوز المهاجم المدافعين .. فإن مهمة صد الكرة تقع على حارس المرمى وحده ، و عند اقتراب المهاجم من حارس المرمى عليه هنا أن يتقدم عن خط المرمى لتضييق الزاوية عليه ، و بالتالي تضييق المساحة المكشوفة أمام المهاجم و التي تسمح له بالتهديف .. و قد يضطر الحارس للقفز عند قدمي المهاجم . و عندما يلتقط حارس المرمى الكرة عليه ابعادها ، و تمريرها إلى زميل له ، و ذلك بأن يبعدها بقبضته عاليا ، أو يدحرجها على الأرض ، أو يركلها بقدمه لتذهب بعيدا عن منطقة المرمى . و عندما تكون الكرة بيد حارس المرمى فإنه لا يسمح له بالإحتفاظ بها أكثر من 6 ثواني .. عليه بعدها أن يتخلص منها فإما أن يجعلها تقفز على الأرض ( ينططها ) ، و إما أن يمررها إلى زميل آخر ، و في حال احتفاظ الحارس بها لأكثر من 6 ثواني تحتسب ضد فريقه ضربة حرة غير مباشرة من داخل منظقة الجزاء .


..........................................

مدونة الرياضة
http://www.epsarabe.com/2012/03/blog-post_4815.html#



.......................................


الاسس العلمية الحديثة في تعليم وتدريب الناشئين والبراعم فيكرة القدم

الفروق الفردية بين اللاعبين في القدرات

عمر اللاعبين

الهدف من التدريب

اللعب للا الاستمتاع

تصحيح الاخطاء

معرفة كل شي يحيط باللاعب

التنوع والابتكار لتشويق الصغار

غرس مبدأ التعاون بين الصغار من الاساس

مرونة البرنامج وواقعية المدرب

المدرب قدوة في كل شي مهما كان

عدم انحياز المدرب لفئة دون الاخرى

بث الفرح والسعادة وحب التمرين ( الوحدة التدريبية )

تغير المكان في التدريب لعدم مل اللاعبين من التمرين

اعطاء الفرصة للجميع للعب اساسي واحتياط

تعويد الصغار على تقبل الفوز والهزيمة بكل صدر رحب

السلوك الايجابي للمدرب والإداري على مقاعد الاحتياط واثرة في نفوس الصغار

تنمية الثقافة الصحية للغار من خلال المحاضرات من أناس متخصصين

غرس الثقة في النفس بناحية ايجابية

متابعة الصغار في كل مكان

بث الأخلاق الرياضية في نفوس الصغار

توفير الادوات الكاملة المتعلقة بالدريب لمعرفة المسؤلية المتعلقة بة

ضرورة مراقبة سلوك اللاعبين في الحافلة اثناء الذهاب للمنزل

ربط الكرة مع الصغار طول فترة التدريب

توفير فرص التحدي الايجابي وتقديم الحوافز التشجيعية بينهم حتي لو كان كلمة او مسك الصغير من الكتف وتقول لة 

انت اليوم ممتاز يشوفها شي كبير

تناسب عدد اللاعبين لمساحة التدريب

سلامة كل شي داخل الملعب لحفظ الامن للصغار وعدم اصابتهم

تصحيح الاخطاء من خلال المباريات المصغرة لعدم تكرار الاخطاء بعد ذلك او تقليلها





هناك تعليق واحد: